Türkmen Kızı Zulfa Omeed’ı Kurtarın أنقذوا بنت التركمان

Oturma izninde bir sistem hatası göründü. Denilmektedir. 3 .sınıf Üniversite örencisi 15 gündür hapse atılmıştır. Bir Allah’ın kulu ne olup bitiyor sormadan olayı örtpasa etmeye çalımaktadırlar. Yekililere çağrıda bulunuyoruz. Türkmen kızını kurtarın. Kızın Mücadeleci babasının Arapça yazısı…

أنقذوا بنت التركمان ZuLFA OmEEd ..
…………………….
ربما قضيتنا هذه هي من اعجب و اغرب القضايا القومية و الاجتماعية و الانسانية التي عرفها تركمان العراق ؛ بل وحتى اكثرها حزنا و مأسأة ..
.. نحن عائلة تركمانية عراقية من بغداد معروفة الاصل والحسب و النسب ؛ فجدي هو ( الياس كاظم ) المختار الذي استشهد دفاعا عن العثمانيين عام 1916 .. و والدي هو اسماعيل حقي الكركوكلي ( ابو يشار ) صاحب فندق كركوك في بغداد والذي أستضاف اجتماعات اول خلية قومية تركمانية سرية عام 1960 للدفاع عن التركمان وتاريخهم و حضارتهم و حريتهم ..
.. اما انا “” اوميد المختار “” فقد كتبت اكثر من عدة مؤلفات و مقالات مهمة و عميقة للدفاع عن التركمان و مناطقهم و لغتهم و حرياتهم …وفي عام 2015 وصلت انا وزوجتي وابنتي واثنان من اولادي للاقامة فيها بحثا عن العدل والحرية و المساواة الانسانية .
وكانت جميع اوراقنا الرسمية حقيقية و صحيحة ؛ الى ان قمنا بأستخراج جوازات سفر جديدة من القنصلية العراقية في اسطنبول وكان ذلك في اواخر العام 2019 ..ومن هنا بدأت كل مشاكلنا القانونية و الادارية مع دائرة الهجرة في اسطنبول بسبب ان الجوازات الجديدة ( ليس فيها ختم دخول و خروج ) لكن بفضل الله تمكنا من الحصول على اقامة تركمانية لغاية شهر اذار 2023 .
..
أما أبنتي المظلومة و المسكينة زلفى اوميد ؛؛ فهي وصلت بدراستها الجامعية الى الصف الثالث كلية في جامعة نيشان تاشي في اسطنبول / قسم علم النفس ..
وهي طالبة متفوقة جدا في دراستها الجامعية و من العشر الاوائل في اختصاصها ..
………….(( بداية المصيبة الكبرى ))
…فبتاريخ 7~9~2023 ذهبت ابنتي زلفى الى كليتها لتسديد القسط السنوي الخاص بها ،، وكانت هناك لجنة من الشرطة تقوم بالاستفسار عن كارتات الاقامة ؛ولكون السيستم الاليكتروني الخاص بها غير دقيق ظهر ان اقامتها تنتهي في العام 2019 و هذا غير صحيح مطلقا ؛ حيث ان اقامتها تنتهي في 14~3~2023 ..وتم اصطحابها الى مركز شرطة ( خوجة سنان ) في بهجلي افلر ؛ ثم تم نقلها الى ( منطقة سيلبيري ) ثم نقلت الى سجن ( جناقلي ) من دون اي تهمة او جريمة او شكوى ضد ابنتي المظلومة زلفى ..و منذ اسبوعين هي محتجزة في سجن ( جناقلي ) دون تهمة واضحة سوى خطأ السيستم الخاص بالاقامات ونحن غير مسوؤلين عن ذلك .
وطرقنا جميع الابواب القانونية والادارية في تركيا ولم نصل الى اي نتيجة تذكر ؛ و كل طرف يرمي المسوؤلية على الطرف الاخر ، وطرقنا جميع ابواب المنظمات والجمعيات التركمانية في تركيا ؛؛ وكانت نفس النتيجة كل واحد منهم يرمي الخطأ و النتيجة على الاخر ؛ ومنهم من ارشدنا الى محامين اتراك و تركمان و لكن دون جدوى .

والان مر على توقيف ابنتي المظلومة ( زلفى اوميد ) 15 يوما كاملة ؛ ولا نعرف ماهي النتيجة النهائية لهذه الماساة الحزينة الكبرى .
.. ونحن نسأل الاتي :
هل نحن مسوؤلون عن اخطاء سيستم الاقامات في تركيا ؛؛ ماذا سيكون مصير هذه الفتاة المسلمة العاقلة المجتهدة ؟؟؟ ومن المسوؤل عن تدمير حياتها وتدمير حياة اسرتها ؛؛ ماهي الجريمة التي ارتكبتها ابنتنا المجتهدة الشريفة و العاقلة ؟؟؟ ومن في النهاية سيدفع ثمن هذه الكارثة الكبرى ؟؟
….
نعم نحن قررنا على الرحيل من تركيا فور خروج ابنتنا المظلومة من السجن ؟؟ ولكن انا على يقين مطلق ان هذه القضية الحزينة و المؤلمة سيكون لها ارتدادات عكسية كبرى في علاقة اسرتنا و اقاربنا و اصدقائنا بالقضية التركمانية و تركيا .
.. و انا على يقين مطلق ان هذه القضية ستصل قريبا الى عدة لجان دولية لحقوق الانسان داخل تركيا والعراق وبعض دول العالم الاخرى .
و اخيرا ادعوا كل تركمان العراق والعالم بالوقوف صفا واحدا خلف قضيتنا العادلة لأبنتنا المظلومة ( زلفى اوميد اسماعيل ) ..
.. و من يتوكل على الله فهو حسبه ؛؛ وان الله لايحب القوم الظالمين .

 أوميد المختار
أسطنبول _ 20~9~2023