نشاطات منظمة أدباء تركمان العراق

نشاطات منظمة أدباء تركمان العراق

ضمن نهجها المستمر في تكريم الأدباء والكتاب والشعراء التركمان أقامت منظمة أدباء تركمان العراق عصر هذا اليوم السبت(28/12/2019) جلسة خاصة لتكريم المحامي والأديب الأستاذ (خضر غالب كهيه ) وذلك لجهوده وعطائه المستمر في خدمة الحركة الأدبية التركمانية .
أقيمت الجلسة برئاسة الأديب والصحفي الأستاذ ( آيدن كركوك Aydın Kerkük ) رئيس المنظمة وحضرها عدد من عائلة المحتفى به إضافة إلى عدد كبير من الأدباء والكتاب والشعراء اكتضت بهم قاعة الأديب المرحوم سامي توتنچى في المنظمة .
بدأت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة وقوفا على ارواح شهداءنا الأبرار ثم تحدث الأستاذ آيدن كركوك حيث رحب بالسادة الحضور وشكرهم على تواصلهم وحضورهم المستمر لجلسات ونشاطات المنظمة وتطرق إلى دور الإيجابي للأستاذ خضر غالب كهية في خدمة الحركة الأدبية التركمانية وإنه علم من أعلام مدينة كركوك عامة والتركمان خاصة .
وبعد ذلك تحدث عدد من الأخوة والأخوات عن ذكرياتهم الجميلة مع الأديب خضر غالب كهيه وعن تميزه في كتابة الديوان .
وبانتهاء أحاديث السادة قام الأستاذ آيدن كركوك بتقديم درع المنظمة للأستاذ خضر إضافة إلى هدية قيمة من المحامي الأستاذ ( عمر إبراهيم ) وقدم الصحفي الأستاذ فلاح يازار اوغلو شهادة تقديرية من مجلة الكاتب التركماني للأستاذ خضر غالب والذي قام بدوره بتوزيع نسخ من ديوانه الموسوم ( ئيل سيوگيسى دستانى İL SEVGİSİ DESTANI ) على السادة الحضور .
وتم خلال هذه الجلسة أيضا توزيع نسخ من الكتاب الجديد للأديب الأستاذ (رضا جولاق أوغلو Rıza Çolakoğlu ) الموسوم ( değişik yazılar )
ثم بدأ الأستاذ خضر حديثه شاكرا رئيس وأعضاء المنظمة على حسن استقبالهم وكرمهم له ولبقية الضيوف وأعرب عن تمنيه بأن تستمر المنظمة بهذه الحيوية وبهذا النشاط خدمة للحركة الأدبية وإنه غامر بالسعادة لما يشاهده من نشاطات متميزة والتي تقيمها المنظمة .
وبعد ذلك صدحت حناجر الشعراء بقصائد ورباعيات جميلة نالت استحسان الجميع .
وفي نهاية هذا التقرير بإسم رئيس وأعضاء المنظمة نكرر شكرنا الجزيل وتقديرنا العالي لجميع الإخوة والأخوات الذين حضروا وساهموا معنا في انجاح هذه الجلسة الجميلة وكذلك نشكر كادر فضائية توركمن إيلى الأبطال الذين يقومون بتغطية إعلامية ممتازة لأغلب نشاطات المنظمة .
أدار الجلسة (جنگيز آغا آوچي Cengiz Subhı Ağa Avci )والتقط الصور الأخ (Mehmet Çavuşlu )